الاخبارالمقالاتملف انشاء ميناء الفاو الكبير

ميناء الفاو امل العراق ومستقبل الاجيال ..

بقلم : كهلان الجبوري.

يجب ان يدرس ميناء الفاو وبنائه ومنافعه لنضمن انه حتى وان فشل البناء في الوقت الحاضر سنضمن انه سيظهر جيل جديد يعرف قيمة هذا الصرح العظيم والبوابة الاقتصادية الكبيرة التي ستبني عراق جديد .. وستجعله يتمتع بالسيادة الكاملة .. العالم برمته سيحتاج العراق ويحتاج هذا الممر الذي سيختصر الوقت والجهد والمال ..
دعونا نخبر شعبنا بأن ميناء الفاو هو بديل للنفط ومصدر لا ينضب من الاموال وانه يمثل مستقبل الاجيال القادمة في ظل هذا الظرف الراهن المرهون ببناءهذا الميناء المهم ..
العالم يتجه نحو ازمة اقتصادية كبيرة جدا وسبيل العراق للخلاص من هذه الازمة هو بناء ميناء الفاو بشكل صحيح ووفق المعايير العالمية وان عملية تغليب مصلحة البلد على المصالح الشخصية الضيقة اصبح ضروره ملحة في هذا الظرف الراهن ..
وعلينا تسخير جميع الجهود وامكانيات الدولة لبناء الميناء كما فعلت مصر ببناء السد العالي وقناة السويس حيث استخدمت واستعانت بالجيش المصري .. والان تشهد حركة اعمار كبيرة وواضحة بفضل ابناء قواتها المسلحة فنراهم يبنون الطرق والجسور والمدن والمجمعات ومحطات الكهرباء ومستشفيات وكليات ومساجد ومدن اعلامية باقل التكاليف بفضل هذه المؤسسة العسكرية ..
اتساءك لماذا لانفعل مثلهم ونسخر جزء من مؤسستنا العسكرية في عملية البناء بعد ان نجح اشقاءنا في مصر في التجربة..!!
ان عملية فتح باب الاكتتاب الشعبي من قبل الحكومة وتشريع قانون خاص به لغرض الاستثمار باسهم للمواطنين مما سيوفر اموال داخل البلد وستساهم بتحسين الوضع الاقتصادي مستقبلا وسيدر ذلك عائدات مالية خيالية بعد اكماله والعمل به .. اضف الى ذلك تشغيل اليد العاملة للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل لمختلف الاختصاصات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق