الاخبارملف انشاء ميناء الفاو الكبير

معلومات جديدة مذهلة من كوريا حول انتحار او قتل رئيس شركة بناء ميناء الفاو ..

أخذ موضوع موت هذا الرجل حيزا كبيرا بين الأوساط العراقية وهذا شئ طبيعي ومهم وايجابي أن يهتم الناس بقضايا بلدهم المنهوب وقد شاهدة اشياء كثيرة مفبركة في التواصل الاجتماعي منها صورة لوفد كوري ينزل من طائرة وقال المعلق وصل اليوم وفد من خبراء كوريين لمعرفة الحقيقة بينما الصورة لوفد يرتدي ملابس شتوية لذلك اتصلت امس مساء واليوم صباحا بكل اصدقائي من كوريا حتى أن أحدا الزميلات الكوريات اتصلت بزوجة الشهيد وسالتها هل كانت هناك مشاكل معينة بينكم في اخر اتصال لم تجب زوجة الشهيد المفجوعة على السوال ورفصت استقبال المعزين .

وقد أكد لي احد الاصدقاء شئ غريب جدا وهو أن كوريا ليس فيها اي اهتمام بالموضوع فلا الصحف تظهر ذاك ولا التلفزيون بل مجرد خبر هنا وهناك عابر بينما سفارة كوريا في بغداد طلبت أن تطلع على التحقيق لان برتوكوليا لا يحق لها المشاركة في التحقيق إلا من خلال مجلس الوزراء كما أن كوريا لم ترسل لحد الان اي وفد للعراق للتحقيق وكل ما يقال عن ذلك فبركة أكدها لي الجانب الكوري والعراقي ويبد أن سبب السكوت الكوري هو مصادفة عيد ديني مع عطلة السبت والاحد في كوريا لذلك لم يظهر الاهتمام وقد يبرز اليوم او غدا على المستوى الإعلامي. وفي اعتقادي أن وراء الحادث اسباب جنائية إجرامية فإن سير التحقيق لحد اليوم اثبت تورط احد العمال بذلك وظهور علامات عراك علية وكان مرتبكا جدا أثناء التحقيق ثم إن التحقيق اثبت أن الشهيد قتل خارج القاعة الرياضية ثم جئ بة ووضعوا جثته في السقف وكأن الموضوع انتحار .

وفي اعتقادي أن هناك الكثير من الدول والتيارات الداخلية يهمها إيقاف ميناء الفاو من عصابات مسلحة وحتى أقاليم معينة بالإضافة إلى الكويت والسعودية وايران والأردن ومصر واسرائيل وبما ان كل هذه الدول ليس من مصلحتها إنفاذ ميناء الفاو الكبير الذي سيغير الخارطة التجارية في العالم حيث ستخسر قناة السويس والأردن والسعودية وايران الكثير بالإضافة إلى العصابات المسلحة التي تعيش على الموانئ الأخرى ولهذا نقول يجب أن لا نجعل الموضوع تصفية حساب سياسي وطائفي بيننا نحن العراقيون فكل واحد عدوه كدامة والكل جاهز لاصاقها في العدو بحيث لو قتلت فأرة فكل واحد يضعها في رأس عدوة السياسي والطائفي والاجندات واعلام الخليج والقنوات النرتبطة ما شاء الله جاهزة للفبركة.

اقول الموضوع يحتمل كل شئ فكل تلك الجهات التي ذكرنا لديها مصلحة ولكن العلم عند الله اما انتظار نتائج التحقيق العراقية فأقول اين نتائج التحقيقات السابقة سيكون مصير الحقيق كسابقتة. ولكن احب ان اضيف معلومة قد يجهلها البعض وهذه المعلومة لن تخفف من اتهاماتنا السابقة بان الموضع هو عملية اغتيال مدبر.

ولكن لدي معلومة اعرفها عن قرب في كوريا من خلال اصدقائي الكوريين أن الانتحار في كوريا هو الاكبر في العالم وان الانتحار بين الكوريين اصبح شي طبيعي جدا الأبسط الأسباب لان الثقافة والتعليم في كوريا بعد الاستقلال هو التركيز عل التفوق المطلق وان الطالب والإنسان الكوري يتدرب ويتعلم كي يكون سوبر مان بحيث يجب أن يجيد أكثر من أربعة لغات واذا فشل في البكالوريا فإن الكثير ينتحرون واذا فشل في علاقة حب ينتحر فإن الانتحار في كوريا ثقافة عامة مستساغة لديهم بينما في العراق قد ينتحر أفراد بينما في كوريا لديهم موسم الانتحار بحيث من يذهب الان الى كوريا والى سيؤل يفاجأ بشئ غريب جدا على كل الجسور في العاصمة وهي سماعات ضخمة تكرر جملة على طول اليوم والاسبوع والسنة وعندما سألت ما معنى هذه العبارة قالوا أنها تقول أيها الإنسان الذي تريد الانتحار الان فكر في نفسك وعائلتك التي ستحزن عليك بموتك قلت لماذا هذا الضوضاء الدا ئم إلا يزعج الناس يردون علي أن عدد المنتحرين يوميا من على هذه الجسور اكثربكثير من هذا الازعاج .

ومنذ فترة اردت ان اكتب عن نجاح التعليم الكوري ولكن فشل البناء الروحي للانسان في كوريا الجميلة . طبعا ما ذكرت لا يلغي ما اقول ان قتل هذا الرجل في البصرة مؤكد أنها عملية اغتيال مدبر ولكن أردت أن أشبع المقال . طبعا رغم كل الحيادية التي كتبت بةا وسترون الكثير ينزعج ويسب ويشتم ويقول انتم ذيول ومجوسي لانكم لا توجهون السهم اتجاه شئ في رأس البعض اي اما تكتب ما نكتب تماما او انت لا وطني ولا شريف وكل شي ماتفتهم وعميل وخارج عن الملة وهذه سياسة أصبحت واضحة لاسكات اي صوت معتدل وطني من السب والشتم وايضا خلق قصص تسقيطية إتجاه اي رأى وطني غير تابع الأجندات أو الطوائف .

والله والوطن من وراء القصد. معلومة وصلت الان من كوريا أن عائلة الشهيد تريد القدوم للعراق ولكن هذه مسئلة مرتبطة ما بين الخارجية العراقية والداخلية العراقية من خلال مجلس الوزراء وقد أقترح الجانب العراق تأجيل الزيارة من باب النصيحة وهو أن العرق فية جائحة كورونا منتشرة والوضع فية بعض الربكة فنصح الجانب العراقي تأجيل الزيارة لحين إكمال التحقيق .

طبعا هذا تصرف حكيم من قبل الجانب العراقي لان وصول العائلة سيخلق جو عاطفي مثير قد يسبب بعض الإشكالات وقد يعرضهم للخطر . أرجو مشاركة الموضوع لتعميم الفائدة وايضا لزيادة عدد السبابين والشتامين هههههههههه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق