الاخبار

السفارة الكورية تصدر بياناً بشأن انتحار مدير دايو ومصير العمل بميناء الفاو

شبكة انباء العراق – وكالات

صرح سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى العراق (جانغ كيونغ أوك)، بشأن حادثة انتحار المدير التنفيذي لشركة دايو الكورية العاملة في مشروع ميناء الفاو الكبير.

وقال السفير الكوري في بيان “لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح اليوم  بوفاة مدير شركة دايو للإنشاءات المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير، وتتقدم السفارة بالتعازي لأسرته وزملائه، كما تعرب السفارة عن شكرها و تقديرها للاهتمام الذي ابداه الجمهور العراقي بخبر الوفاة”.
وأضاف “لقد ابلغت السفارة بقيام وزارة الداخلية في جمهورية العراق بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة المؤلمة وبدأت هذه اللجنة بالتحقيق بالتعاون مع سلطة شرطة البصرة، ونحن بانتظار أن تظهر النتائج بعد إكمال التحقيقات”.
وتابع “ترجو السفارة من جميع وسائل الاعلام أن تتجنب نشر الشائعات والاخبار  غير الحقيقية كما ترجو السفارة عدم تداول و نشر صور جثمان الضحية احتراما له ولعائلته”.
ولفت السفير الوري “كما أوضحت وزارة النقل العراقية في تصريحها اليوم والسفارة الكورية تؤكد الاستمرار على تقديم دعمها ومساعدة شركة دايو للإنشاءات لأنجاح مشروع ميناء الفاو الكبير التي تعاقدت مع وزارة النقل والشركة في المستقبل القريب، مرة أخرى تنقل السفارة تعازيها العميقة والحارة لأسرة المرحوم”.
وكان قائم مقام قضاء الفاو في أقصى جنوب محافظة البصرة أعلن صباح اليوم ان انتحار {بارك تچول هوبا} المدير الفني لشركة {دايو} الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير شنقاً مساء أمس الخميس.
فيما كشف مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة البصرة، اليوم الجمعة، ان مسؤول دايو “شنق نفسه بسلك، اكتشفه فيما بعد عامل خدمة الشركة”.
من جانبها أعربت وزارة النقل، عن أسفها للحادثة” مؤكدة “استمرار العمل في الميناء وإن الحادثة لن تؤثر على المضي قدما فيه” مشيرة الى ان “التحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الحادث المؤسف”.
يشار الى ان هذه الحادثة تأتي عقب يومين من إعلان وزير النقل ناصر الشبلي، الثلاثاء الماضي، عن قرب توقيع عقد المرحلة الأولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشروع.
فيما أعلن مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية سعد معن، ان وزير الداخلية أرسل لجنة تحقيقية عالية المستوى إلى محافظة البصرة لتتولى عملية التحقيق في حادثة الانتحار” مؤكداً ان “هذه اللجنة ستعمل إلى جنب لجنة تحقيقية أخرى شكلتها مديرية شرطة محافظة البصرة فور حادثة الانتحار وبإشراف قضائي”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق