الاخبار

للمرة الأولى في 6 سنوات.. بعثة أممية تدخل أحد أبرز معاقل داعش بديالى

 ذكر مسؤول محلي في ديالى يوم الجمعة ان بعثة اممية انسانية وصلت الى مناطق شمالي المقدادية الساخنة التي كانت أحد أكبر معاقل داعش ومسرحا لهجمات متكررة وعنيفة.

وقال قائممقام قضاء المقدادية بالوكالة حاتم التميمي، إن منظمة تابعة للامم المتحدة تدعى “اوتشا” زارت مناطق شمالي قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) لغرض التنسيق مع الحكومتين المحلية والاتحادية لتنفيذ برامج انسانية وخدمية  تعالج جزءً من المخلفات السلبية التي سببتها ممارسات تنظيم داعش خلال السنوات الستة الماضية.

وتابع أن زيارة المنظمة الاممية خطوة تمهيدية اولى لعودة المنظمات الانسانية الى مناطق المقدادية المنكوبة  والاسهام باعادة الحياة الطبيعية وتأهيل المفاصل الخدمية والحياتية وتنفيذ برامج مجتمعية فاعلة.

ولفت التميمي الى ان دور المنظمات الدولية والانسانية في قضاء المقدادية متفاوت ومحدود من حيث الانجازات والمشاريع رغم انها مشاريع بسيطة اساسية تنفذ بامكانيات محددة، داعيا الى دور اكبر للمنظمات الدولية في المقدادية وعموم المناطق  المنكوبة في ديالى جراء الارهاب والحروب. 

وتتواجد في ديالى منذ سقوط النظام السابق وحتى الان عشرات المنظمات الانسانية والدولية تقوم بمهام اغاثية بسيطة ومشاريع محدودة في المناطق المنكوبة امنيا وخدميا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق