الاخبار

مسرور بارزاني والسفير الأمريكى بالعراق يبحثان فرص الاستثمار وحل الخلافات مع بغداد

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر والوفد المرافق له.

حضر اللقاء القنصل العام الأمريكي في أربيل روب وولر، وجرى التباحث بشأن تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وواشنطن، كما تمت مناقشة مستجدات الوضع العراقي.

وتطرق رئيس الحكومة إلى العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية مؤكدا على وجود أجواء إيجابية وفرصة مواتية لتسوية جميع المشاكل العالقة على أساس الدستور، وتطبيق جميع التفاهمات التي توصل إليها الجانبان، مع مراعاة الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كردستان وبما يصب في مصلحة مواطني العراق كافة.

وسلط رئيس الحكومة الضوء على الوضع غير المرغوب فيه بالمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، وعبّر عن قلقه إزاء التصرفات التي تمارس بحق المواطنين الكرد في تلك المناطق، وأشار إلى التهديدات المستمرة لتنظيم داعش الإرهابي.

وشدد بارزاني على ضرورة التنسيق الأمني بين قوات البيشمركة والجيش العراقي.

فيما أبدى السفير الأمريكي استعداد بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي بين إقليم كردستان وواشنطن، وحث المستثمرين الأمريكيين على التوجه نحو الإقليم.

وبحث الجانبان السبل الكفيلة لتعزيز التنسيق وأطر التعاون المشترك بهدف دفع عجلة المحادثات بين أربيل وبغداد، وتجاوز الأزمة المالية والوضع الصحي الراهن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق