الاخبار

تنفيذاً للوعد الذي قطعه للكاظمي، وللأمريكيين .. ترامب سيعلن عن خفض إضافي ثاني وثالث للقوات الأمريكية من العراق

شبكة انباء العراق

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية للصحافيين إن الرئيس دونالد ترمب سيعلن عن سحب مزيد من القوات الأميركية من العراق اليوم الأربعاء التاسع من سبتمبر (أيلول).

وأضاف وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”، أن هذا الإعلان سيتبعه إعلان آخر في الأيام المقبلة بشأن خفض إضافي للقوات الأميركية في أفغانستان.

ويأتي القرار في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس الجمهوري ردود فعل سلبية بعد تقرير قال إنه تحدث بشكل مهين عن قتلى الحرب الأميركيين.

وبحسب استطلاعات الرأي، يأتي ترمب بعد منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني). وقد يكون الهدف من الإعلان عن خفض القوات وتوقيته إقناع الناخبين بأنه يفي بوعوده بإنهاء ما وصفها بـ”حروب أميركا التي لا تنتهي”.

وتفيد بعض المصادر الصحفية  المقربة من الرئيس الامريكي، أن اوامر ترامب بالإنسحاب من العراق، لا تأتي بسبب وعوده للأمريكيين فحسب، إنما ليثبت مصداقيته امام العالم، وتنفيذه للوعود والاتفاقات التي يعقدها مع الآخرين أبضا، لا سيما وعده لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في زيارته لواشنطن قبل فترة وجيزة، والتي أعلن فيها عن سحب القوات الامريكية على مراحل.

وها هو يبدا المرحلة الاولى من مراحل الإنسحاب التي وعد بها.

وللولايات المتحدة حوالى 5200 جندي نشرتهم في العراق لمحاربة تنظيم “داعش”، بالإضافة إلى 8600 جندي تقريباً في أفغانستان. وقال ترمب في مقابلة نشرت الشهر الماضي إن بلاده تعتزم خفض هذا العدد إلى حوالى 4000.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق