الاخبار

الناطق باسم القائد العام: سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بالأمن والنظام

شبكة انباء العراق

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، السبت، ان القوات المسلحة مستمرة بملاحقة كل من يعبث بالأمن والقانون، وسـ “نضربهم بيد من حديد”.  

وقال رسول في بيان “سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بالأمن والنظام”، مؤكدا أن “عملية الوعد الصادق في البصرة جاءت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة و بتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة”.  

وأشار رسول الى أن “القائد العام وجه بفرض قوة القانون وملاحقة الجماعات الخارجة عن القانون في جميع المحافظات”، مضيفا “ستكون هناك عمليات في أي منطقة تحاول الخروج عن سلطة القانون، وأن القوات الأمنية والقطعات ستستمر بملاحقة من يحاول زعزعة الأمن والنظام”.  

وتابع رسول، “نخطط منذ فترة لهذه العمليات وفق معلومات استخبارية دقيقة”، مؤكدا أن “العشائر تقف مع القوات الأمنية وهناك تنسيق في المناطق التي تتم فيها العمليات”.  

وقال إن “العمليات الامنية عراقية خالصة ومن دون مشاركة التحالف الدولي”.  

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، النتائج الأولية للعملية الامنية في البصرة التي كانت بهدف تعزيز الأمن والأمان.  

وقالت خلية الاعلام، في بيان إنه “بعد أن باشرت قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها في الساعة من فجر اليوم السبت بعملية امنية لغرض مداهمة وتفتيش عدد من المناطق في المحافظة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار والقبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة، حيث كانت على محورين، المحور الشمالي من خلال لواء المشاة الآلي السادس والثلاثون ومديرية شرطة البصرة لمداهمة وتفتيش مناطق (المدينة – القرنة المدير الماجدية – الكرمة).     

اما المحور الجنوبي من خلال قيادة القوة البحرية وقيادة حرس الحدود المنطقة الرابعة ولواء المغاوير الثالت فرقة مغاوير  / ۱۹ لمداهمة وتفتيش مناطق( الفاو – صفوان – مخفر جبل سلام – مخفر خرائج – مخفر جريشان)”.     

وأضافت أنها “أسفرت عن إلقاء القبض على ١٠ من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، والعثور على ٣ أكياس من مادة C4 مع TNT وزورق و١٢ غرام من المواد المخدرة ورشاشتين BKC و٧ بنادق نوع كلاشنكوف و٣ أخرى نوع GC وبندقية قنص مع ناظور وقاذفة ( 40 ) ملم ومسدس، فضلا عن مجموعة من و٧ حاويات عتاد أحادية ۱۲ ملم، كما تم العثور على( كسريتين) وصاعق”.    

وتابعت، “تم إرسال الملقى القبض عليهم للجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية، فيما تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا”.    

واكدت أن “القوات الأمنية لن تتسامح مع أي محاولة لتعكير صفو الأمن وستتعامل بكل حزم مع من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين او التعدي على الممتلكات العامة والخاصة”.    

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق