الاخبار

وزير الثقافة ينعى رحيل الأديب والمترجم الكبير أحمد الباقري

شبكة أنباء العراق

قدم وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم تعازيه إلى الوسط الأدبي ، والثقافي، والفني برحيل الأديب والمترجم الكبير أحمد الباقري ، الذي توفى في الناصرية صباح الأربعاء الموافق ٢٠٢٠/٨/١٢ م.

وقال السيد الوزير في برقية التعزية :

لقد كان الراحل واحداً من أهم المترجمين، والكتّاب في العراق والوطن العربي ، ونقل إلى العربية عدداً من الترجمات المتفرّدة في المسرح ، والأدب العالمي كمؤلفات :

جان جينيه ، ومارغريت دورا ، ووليم فوكنر ، وميشيل بوتور ، وترومان كابوت.، ووليم بورو وغيرها ، كما عُرفت عنه مبدئيته العالية فضلاً عن تفاؤله بولادة جيلٍ أدبيٍّ جديدٍ . وختم الوزير البرقية بالقول : للراحل الرحمة ، والمغفرة ، والرضوان ، ولأهله، ومحبيه ، الصبر ، والسلوان .

يُذكر أن الراحل احمد الباقري من مواليد الناصرية عام ١٩٤١ م ، تخرج في معهد الفنون الجميلة /قسم الرسم ببغداد سنة ١٩٦٣ م ، كتب القصة القصيرة ، والرواية ، والشعر ، والنقد الادبي ، وترجم العديد من القصص والروايات والمسرحيات لكتاب عالميين منها :

مسرحيات ( الزنوج) لجان جينيه ، و(الموسيقى) لمارغريت دورا ، و(العيد) ليروي جونز ، فضلاً عن قصص لوليم فوكنر ، وميشيل بوتور ، وترومان كابوت.، ووليم بورو وغيرها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق