الاخبار

بالصور…الكاظمي يوجه بتشكيل لجنة تتابع الاوضاع الصحية لجرحى التظاهرات

شبكة انباء العراق

وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة للتنسيق بين مكتب رئيس مجلس الوزراء وجرحى التظاهرات في محافظة ذي قار لمتابعة أوضاعهم الصحية، اضافة الى تشييد نصب تذكاري لتوثيق التظاهرات السلمية والشهداء الأبطال، ليكون لحظة تأريخية تحمل الدروس والعبر للأجيال القادمة.

 وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استقبل، اليوم الإثنين، عددا من جرحى التظاهرات في محافظة ذي قار”، مبينا ان “الكاظمي رحب بالوفد، مؤكدا دعمه لمطالب المتظاهرين الحقّة، والتي رفعت شعار التغيير من أجل تحسين واقع البلد وبناء مستقبل أفضل للعراق، يقوم على أساس العدل والمساواة والعيش الرغيد للمواطنين”.

 وبيّن الكاظمي، أن “الحكومة عازمة على تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين، والتي تعد من أولويات برنامجها الحكومي”، متعهدا “بتأمين علاج جرحى المتظاهرين، ونقل بعضهم للعلاج الى خارج العراق إنْ تطلّب الأمر، فضلا عن بحث شمولهم باستثناءات رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استرجاع حقوقهم”.

وطلب الكاظمي من الوفد، “نقل تحياته الى أهالي ذي قار ، مدينة التأريخ والعمق الحضاري”، مؤكدا أن “واقع الناصرية اليوم لا يسرنا على مستوى الخدمات، وسنبذل أقصى الجهود من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطني الناصرية وكل العراقيين، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه العراق بسبب جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية”.

  ووجّه، “بتشكيل لجنة للتنسيق بين مكتب رئيس مجلس الوزراء والجرحى لمتابعة أوضاعهم الصحية، اضافة الى تشييد نصب تذكاري لتوثيق التظاهرات السلمية والشهداء الأبطال، ليكون لحظة تأريخية تحمل الدروس والعبر للأجيال القادمة”.

 من جانبه عبّر وفد جرحى تظاهرات الناصرية، عن بالغ شكرهم وامتنانهم لرئيس مجلس الوزراء على حسن الاستقبال، وحرصه على متابعة أوضاع الجرحى في ذي قار وبقية المحاقظات، واهتمامه الكبير بأبناء الناصرية، وأكدوا دعمهم لجهود رئيس الوزراء في تحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين من أجل مستقبل العراق.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق