الاخبار

الصيادي: سبب الازمة المالية الحالية هي سرقات ابو جهاد الهاشمي و الدولة العميقة

شبكة أنباء العراق

كشف عضو اللجنة المالية النيابية كاظم الصيادي عن اسباب الازمة المالية الحالية التي يمر بها العراق.
و قال الصيادي في حديث له : ان زعيم الدولة العميقة محمد رضا الهاشمي المعروف بأبو جهاد الهاشمي و من سانده هم اسباب الازمة المالية الحالية.
واضاف, ان حكومة عادل عبدالمهدي و التي كانت تدار من قبل الهاشمي حصراً صرفت في سنة واحده اكثر من 100 مليار دولار و لحد الان اللجنة المالية لم تعرف جهة صرف هذه الاموال و لا الحسابات الختامية لسنة 2019 و كثير من هذه الاموال قد تحولت الى خارج العراق خلال ثورة تشرين.
و اشار, ان مدير مكتب رئيس الوزراء السابق و بعض الوزراء و نواب في البرلمان العراقي متورطون بصفقات فساد وهمية ابرمت 2019 كان اخرها صفقة الصين و الكهرباء و التعيينات الوهمية و صفقة اعطاء صلاحيات الى كردستان لبيعها النفط دون الرجوع الى بغداد.
و تطرق الصيادي الى ان الهاشمي ما زال يلعب دور الدولة العميقة و ماسكاً خيوط القرار السياسي في العراق, داعياً رئيس الوزراء الحالية مصطفى الكاظمي الى اصدار مذكرة قبض بحق رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي و مدير مكتبه ابو جهاد الهاشمي و من تعاون معهم في هدر المال العراقي وعدم السكوت عنه ومن على شاكلته والا في حال السكوت يعني ان الكاظمي يقود لعبة سياسية للتوفيق بين الشرق والغرب ويغطي على الفساد اكثر منه رئيس وزراء يهدف للاصلاح ومحاربة الفساد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق