المرأة والفنونعربي ودولي

المشاهير العرب يسهمون بمكافحة فيروس كورونا.. اكتشف اساليبهم

فيما يلي بعض أدى المشاهير من مختلف أنحاء العالم العربي دوراً إيجابياً، في إطار محاربة تفشي فيروس كورونا الذي لا تزال آثاره قاسية على الاقتصاد العالمي. وقد تعاونت مجموعة من الأسماء الشهيرة في صناعة الموسيقى العربية، مثل: محمد منير وسميرة سعيد وتامر حسني وصابر الرباعي ووائل جسار وكارول سماحة، لإصدار أغنية “أنت أقوى” لدعم المصابين بفيروس كورونا، وتحفيز العاملين في مجال الرعاية الصحية في المنطقة. كما انضم العديد من المشاهير اللبنانيين في هذا المسعى، وتنافس المشاهير المصريون ضمن تحدي الخير، الذي بدأه لاعب النادي الأهلي سعد سمير، بالتعاون مع منظمة رسالة الخيرية. كذلك بادر تامر حسني ومحمد رمضان وأحمد السعدني وحسام غالي ومحمود جنش ومنى زكي، مع عدد من الأسر المتضررة من تداعيات الجائحة. وقدم بعض المشاهير مثالاً جيداً من خلال الإلتزام بالحجر الصحي، كالممثل المصري كريم قاسم الذي كشف عن إصابته بالفيروس عبر موقع إنستغرام.

مشاهير المنطقة الآخرين الذين أدوا دورهم، سواء بالتزامهم بالعزل الذاتي، أو من خلال جمع الأموال:

أحلام

 حثت الفنانة الإماراتية أحلام، التي احتلت المركز 3 في قائمة فوربس الشرق الأوسط Women Behind Middle Eastern Brands المقيمين في الإمارات، على اتباع التحذيرات الصحية التي أوصت بها الحكومة، وغيرها من مبادرات مكافحة كورونا التي تشارك فيها الإمارات. وقد أطلقت المغنية الشهيرة في نيسان هاشتاج “ساعة الصفر” ب‍هدف الوصول إلى صفر إصابات بالفيروس في الإمارات العربية المتحدة.

كاظم الساهر

 شارك المغني والملحن العراقي، معلومات عن الفيروس وأهمية التباعد االجتماعي لـ5.3 مليون متابع في إنستغرام. كما أمتع معجبيه خلال العيد بالإنضمام إلى حفل افتراضي عبر الإنترنت ضم العديد من النجوم، الذي استضافته دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ومؤسسة أبوظبي الثقافية، كجزء من مبادرة #StayCurious التي ترعاها حكومة إمارة أبوظبي.

محمد رمضان

 شارك رمضان مع العديد من المصريين المشاركين في المبادرات، وتبرع بمليوني جنيه مصري ل‍صندوق تحيا مصر، لدعم مرضى فيروس كورونا. كما أسهم في تحدي “الخير” لمساعدة العائلات المصرية المتضررة مالياً نتيجة الجائحة. كذلك تبرع رمضان بمبلغ 300 ألف جنيه، أي نحو 19 ألف دولار، لصالح وزارة الصحة والسكان المصرية، للمساعدة في جهود الحد من انتشار الفيروس، وفقاً لصفحة الوزارة الرسمية في فيسبوك.

هند صبري

 شاركت الممثلة التونسية في تحدي “الخير” وكشفت في منشور لها على إنستغرام أنها سترعى 100 عائلة، وستتولى دفع جميع التزاماتهم المالية. في حين أطلقت صبري مبادرة #supportourcarers لدعم العاملين في الخطوط الأمامية لمحاربة الفيروس. والآن تستعد لأداء دور البطولة، والعمل كمنتجة تنفيذية في المسلسل الكوميدي الدرامي العربي الذي ستنتجه شبكة نتفليكس بالتعاون مع شركة Production SALAM المملوكة للفنانة.

حسين الجسمي

 قدم المغني الإماراتي حسين الجسمي، عرضاً في برنامج “عالم واحد: معا في المنزل” الذي شارك فيه العديد من النجوم، ويهدف لجمع التبرعات لصالح منظمة الصحة العالمية. وقد نظمت هذه الفعالية الفنانة ليدي غاغا، الحائزة على الجوائز، بالمشاركة مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة Global Citizen الخيرية. فيما جمعت الحفلة الموسيقية المتنوعة، التي استمرت على مدار 6 ساعات عبر الإنترنت، 128 مليون دولار لصالح جهود الإغاثة من تداعيات الفيروس حول العالم. وبالإضافة إلى مشاركته الغناء مع الفنانين العالميين، انضم الجسمي إلى عدد كبير من الفنانين ممن أصدروا الأغاني الداعمة لجهود محاربة الفيروس، حيث تتناول أغنيته “بنعدي” جهود المنطقة في إطار هذا المسعى.

ناصيف زيتون

 نشر المغني السوري مقطع فيديو للعاملين في الخطوط الأمامية، يرقصون مع عدد من أفراد العائلات الذين يقفون على شرفات منازلهم أثناء الإغالق، على أنغام أغنيته “مش خايف منك” من عام 2019. كما أسعد معجبيه من خلال تحميل مقطع فيديو لفرقته الموسيقية، وهي تقدم عرضاً موسيقياً عن بعد.

سونيا بن عمار

 تبرعت الفنانة التونسية الفرنسية سونيا بن عمار مؤخراً، بـ100 قناع وجه في دور رعاية المسنين. وكتبت في منشور على موقع إنستغرام: “صنعت 100 قناع لأتبرع بها لبيوت المسنين. أحثكم بقوة للقيام بذلك أيضاً إذا كنتم بحاجة إلى أقنعة. لقد استخدمت مواد كنت أملكها في المنزل. إنها ليست أقنعة طبية، لكنها آمنة تماماً للإستخدام اليومي، ويمكن غسلها، أي مستدامة!”. كما شاركت في مبادرة #BlackOutTuesdayفي وسائل التواصل االجتماعي، وانضمت إلى المتظاهرين في باريس، لإظهار دعمها لحركة “حياة السود مهمة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق