المقالات

أموال الموانئ في مهب الريح

يقلم : كاظم فنجان الحمامي …

انتقد النائب (كاظم فنجان الحمامي) جنوح مدير عام الموانئ نحو استغلال باب المنافع الاجتماعية لمنح العطايا والهدايا والهبات لبعض الدوائر الحكومية بغية كسب مودتها، أو لحاجته لخدماتها، من أجل تثبيت عرشه وبقائه عالكرسي، نذكر منها عطاياه لجماعة الجريمة الالكترونية الذين استعان بهم لتتبع المنشورات الموجهة ضده على صفحات منصات التواصل، ونذكر منها تبرعه لجهة اعلامية بملايين الدنانير لتجميل صورته، حتى بلغ الهدر بالمال العام أرقاما خيالية دون رقيب او حسيب، وهو الآن يتمتع باستقلالية تامة عن وزارة النقل، ويتصرف بأموال الموانئ كيفما يشاء. .
واشار (الحمامي) في تصريحه الى تكدس طلبات البذخ المالي من باب المنافع الاجتماعية، وهي الآن على مكتبه بانتظار الصرف، ومعظمها مخصصة لدوائر حكومية يحتاجها المدير العام لمآرب شخصية، الأمر الذي دفعه لزيادة معدلات الصرف من مليارين الى عشرة مليارات. .
وحذر السيد النائب من المنعطفات الخطيرة التي تمر بها الموانئ على يد فرحان الذي انخفضت في زمنه الإيرادات، وارتفعت على يده قرارات التعاقد مع القطاع الخاص بصيغة التشغيل المشترك، والتي كان آخرها التعاقد مع شركة أمنية (صباح الرافدين) في مخالفة صريحة لقانون الموانئ وقانون المحرمات الكمركية وقانون هيئة المنافذ الحدودية. .
وناشد في ختام تصريحه وزارة النقل بوجوب الحد من خروقات مدير عام الموانئ الذي بات يتصرف هذه الأيام وكأنه غير مرتبط بها ولا ينتسب اليها. .

كاظم فنجان الحمامي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق