الاخبار

نقابة المحاميين تنعى الدليمي وتطالب بالكشف عن الجناة

شبكة أنباء العراق

نعى نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي، اليوم الجمعة، المحامي طارق هلال الدليمي إثر اغتياله بهجوم مسلح أمام منزله شمالي بغداد.

وقال السعدي “استهدف هذا اليوم الرصاص الغادر زميلنا المحامي طارق هلال الدليمي ليرديه قتيلاً امام منزله في سلوك اجرامي خطير ومنحرف يضع النقابة أمام مسؤوليتها في المطالبة بالكشف العاجل عن الفاعلين مرتكبي هذه الجريمة النكراء والتصدي لهم بقوة القانون لإنزال العقوبات الرادعة التي ينبغي أن تنال من جميع القتلة الاشرار وبغض النظر عن الأسباب التي يحتمي بها هذا النفر الضال من المجرمين”.

وأكد السعدي “تكليف رئيس هيئة انتداب غرفة المحامين في الطارمية بتشكل فريق من محامي الغرفة المذكورة للانضمام الى جانب المدعين بالحق الشخصي ومتابعة التحقيقات الجارية والتصرف على الجناة القتلة بما يمهد الاحالة الى المحكمة الجزائية المختصة”، مضيفا “تقرر الدفاع عن كامل الحقوق القانونية لذوي المحامي الفقيد الذي نالته يد الجريمة القذرة وتقديم التقارير الى النقابة والنتائج التي تتوصل لها التحقيقات”.

واختتم الشعدي بيانه بالقول “باسم نقابة المحامين العراقيين اتوجه الى عائلة الفقيد وزملاءه من المحامين بالتعزية وأسأل الله تعالى ان يتغمده برحمته الواسعة وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم اهله وذويه وزملائه المحامين الصبر والسلوان”.

يذكر ان مجموعة مسلحة اقدمت مساء امس الخميس على اغتيال الدليمي بهجوم مسلح امام منزله في منطقة الطارمية شمالي بغداد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق