الاخبار

التربية تطلق بنك الأسئلة استعداداً للامتحانات النهائية

شبكة أنباء العراق …

أعلنت وزارة التربية، الاحد، عن اطلاق بنك الأسئلة من خلال التلفزيون التربوي، الذي سيخدم جميع التلاميذ والطلبة استعدادا للامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي.
وقال مدير التلفزيون التربوي بالوزارة أحمد عادل المالكي في بيان ، إن “مشروع بنك الأسئلة، سيتيح للطلبة خيارات عدة باعتماد أسئلة وتمارين لجميع المناهج التي درست على مدار العام الدراسي، استعدادا للامتحانات النهائية”.
وأضاف المالكي، أن “الوزارة أطلقت أيضا في السياق ذاته، الدورة البرامجية الخاصة بالامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي، للمراحل المنتهية وغير المنتهية، وستختص بمراجعة المناهج المقررة باعتماد التفاعل مع الطلبة إسهاما بترسيخ معلومات المناهج» .
وتابع أن “الوزارة دعت مدارس بغداد والمحافظات، إلى متابعة البرامج التعليمية اليومية التي تستهدف المراحل غير المنتهية، باعتماد تسجيل المناهج وفق دروس يمكن استرجاعها في أي وقت وباعتماد سعات إنترنت غير عالية» .
وأوضح المالكي، أن “البث المباشر سيختص بالمراحل المنتهية ليتفاعل الطلبة مع مدرسيهم، من خلال برامج اتصالات حديثة بإمكانها استقبال 40 مكالمة في الثانية”، مشيرا إلى أن “المراجعة ستكون من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الأخير من العام الدراسي الحالي، وسيكون ملخصا وفق أسئلة مختصرة ويتم التفاعل مع الطلبة في أي وقت يتم الاتصال به”.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق