الاخبار

التعليم العالي تمنح الجامعات صلاحية إجراء الامتحانات النهائية ’إلكترونياً’

وافق وزير التعليم العالي نبيل كاظم عبد الصاحب، الاثنين، على انهاء متطلبات العام الدراسي لطلبة الدراسات الاولية، فضلا عن اجراء الامتحانات “السريرية” لطلبة المجموعة الطبية.  

وذكر بيان للوزارة (25 آيار 2020)، أنه “تم منح صلاحية كاملة للجامعات لاختيار الالية المناسبة لاجراء الامتحانات الالكترونية، ومنح صلاحية اجراء الامتحانات السريرية بالنسبة لكليات المجموعة الطبية وابتداء من تاريخ ٢٠٢٠/٧/١٦ وفق توقيتات وتعليمات ثابتة تم تعميمها على الجامعات كافة”.  

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، موعد أداء امتحانات طلبة الدراسات العليا للامتحانات النهائية “إلكترونياً”.  

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان (25 آيار 2020)، إنه “انسجاما وإجراءات السلامة الوقائية والتزاما باستكمال السنة التحضيرية الحالية 2019/2020 ، تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقيتات الامتحانات النهائية للدراسات العليا وآليات أدائها إلكترونيا”.    

وأضاف أنه “في هذا الصدد فإنها تحدد 14/6/2020 موعدا لأداء امتحان الدور الأول للفصل الثاني الذي تنتهي أقصى مدة له في 2/7/2020، وسيكون امتحان الدور الثاني للفصلين الأول والثاني في 2/9/2020 ضمن سقف زمني لا يتجاوز 17/9/2020 ليجرى بعد ذلك الامتحان التكميلي بتاريخ 11/10/2020”.    

وتابع البيان “تحث الوزارة التدريسيين على مراجعة المعطيات العلمية التخصصية للمنهاج من الأول من حزيران ولغاية الحادي عشر منه واعتماد درجة السعي بما لا يقل عن نصف الدرجة المحددة للفصل ويحق للطالب أداء امتحان الفصل الثاني من مئة درجة، وبإمكان الطلبة الذين لم تسعفهم الدرجات الممنوحة لمعالجة الحالات الحرجة في الكورس الأول الإفادة منها بالكورس الثاني”.    

وختم بالقول “توضيحا لآليات الامتحان الإلكتروني فإنها ستؤدى عبر المنصة الإلكترونية (أدمودو) وفي الوقت نفسه تخول الكليات باختيار أي نظام امتحاني إلكتروني تراه مناسبا”.     

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق