الاخبار

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاولى برئاسة السيد مصطفى الكاظمي

عقد مجلس الوزراء الجديد جلسته الاعتيادية اليوم الخميس ، برئاسة رئيس المجلس السيد مصطفى الكاظمي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، فيما اتخذ قرارات عده بينها :
1- قيـام وزارة التربيـة بتثبيت جميع المحاضرين فـي كافة المحافظات على الموازنة الجديدة لعام 2020 و اعتبارها تعيينات حذف و استحداث للاعوام السابقة .
2- في الوضع الراهن و ما يشهده البلاد من تحديات على الوضع العسكري ، تقرر قيام عملية عسكرية الاولى من نوعها لتحرير العراق بالكامل من فلول داعش و الارهاب و ستمى ب( عملية التحرير ) و ستشكل خلال يومان من تاريخ عقد الجلسة .
3- في أطر حصر السلاح بيد الدولة ، تقرر ملاحقة عناصر كتائب ( حزب الله ) لتهديدهم السلم الاهلي ، و قرر اعتبارهم منظمة ارهابية و سيتم قيام عملية نوعية لملاحقتهم من قبل جهاز مكافحة الارهاب .
4- تخصيص منحة جديدة قدرها ( سبعـون الفـاً ) تشمل 100 الف شخص من موازنة وزارة الهجرة و المهجرين .
5- الغــاء أجور الدراسة الموازية لهذه السنة و تخفيض 40‎%‎ من أجور الكليات الأهلية على أن تتحمل الحكومة الاتحادية نصف المبلغ (20‎%‎) عدا كليات المجموعة الطبية ( طب الأسنان و الصيدلة و التمريض )سيكون التخفيض بقدر 20‎%‎ .
6- الغاء التعليم الالكتروني في وزارة التعليم العالي لشموله أقل من النسبة المطلوبة من الطلبة ، اذ شمل 39‎%‎ فقط من الطلبة و هذا يعني عدم جدواه ، و قرر المجلس عدم صرف 84 مليار كانت مخصصة لدعم التعليم الالكتروني ، و بذلك سيعود التعليم الى سابق عهده .
7- شمول كليات العلوم بالتعيين المركزي لوزارة الصحة و تفعيل المادة 74 من قانون المهن الطبية .
8- العمل بجهود كثيفة تشغيل الكهرباء على مدة لا تقل عن 20 ساعة باليوم و حصراً في فصل الصيف المقبل .
9- تخصيص 62 الف قطعة أرض ستوزع خلال هذا الشهر و بأشراف لجنة مختصة برئاسة السيد وزير النقل ناصر حسين بندر .
10- تعيين السيد وزير النقل ناصر حسين بندر وزيراً للعدل بالوكالة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق