رياضة

الجبهة التركمانية تدعو لتعزيز الأمن في كركوك

دعّت الجبهة التركمانية العراقية، الثلاثاء، الحكومة إلى تعزيز قوات الأمن في محافظة كركوك؛ إثر هجوم انتحاري استهدف مديرية الاستخبارات الوطنية.

وأصيب 3 في وقت سابق اليوم، جراء تفجير انتحاريين نفسيهما أمام مقر جهاز الاستخبارات الوطني في مدينة كركوك (شمال) مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، حسب ما أفاد مصدر أمني للأناضول.

وقال حسن تورهان، القيادي في الجبهة التركمانية، في بيان: “نند بالعملية الإرهابية التي استهدفت مبنى مديرية الاستخبارات الوطنية في كركوك، وندعو القائد العام للقوات المسلحة (عادل عبد المهدي) إلى تعزيز صفوف القوات والأجهزة الأمنية في محافظة كركوك”.

كما دعا تورهان إلى “ضرورة تعزيز الجهد الاستخباري لمنع تكرار الخروقات الأمنية التي تهدد حياة المواطنين ومنتسبي الأجهزة الأمنية”.

وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في أنهم من “داعش” خلال الأشهر القليلة الماضية، وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وقبل أسبوع، أعلنت وزارة الدفاع مقتل 170 مدنيا وعسكريا، إلى جانب 135 إرهابيا من “داعش”، خلال مواجهات وأعمال عنف منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق