الاخبار

البارزاني يجدد دعمه للكاظمي ويؤكد: قطع رواتب موظفي الاقليم غير دستوري

جدد رئيس اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الثلاثاء، دعم الاقليم لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي في تشكيل الحكومة، فيما اشار الى ان قطع الحكومة الاتحادية لرواتب موظفي الاقليم غير دستوري.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم ان”البارزاني استقبل جينين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، بحضور أدهم إسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية (WHO) في العراق، حيث بحث الجانبان الأوضاع السياسية في العراق وجهود تشكيل الحكومة الاتحادية وأحدث تطورات مواجهة وباء كورونا”.
وأكد البارزاني، على أن”اقليم كردستان وعلى أساس تحقيق وحماية حقوقه الدستورية، يدعم مصطفى الكاظمي لتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية القادمة”، معبراً عن”الأمل في أن يتمكن من تشكيل حكومته في إطار المهلة المحددة له”.
وتناول الجانبان الوضع المالي للعراق وقطع رواتب موظفي إقليم كردستان من جانب الحكومة الاتحادية العراقية، حيث اشار البارزاني الى، انه”لا يجوز تحويل الرواتب والاستحقاقات المالية لإقليم كردستان إلى مسألة سياسية”، وعد هذه الخطوة من جانب بغداد إجراء غير دستوري وغير قانوني، وطلب من ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة أن تمارس دورها لحل هذه القضية مع بغداد

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق