الاخبار

كتلتان شيعيتان: الكاظمي لن يعتذر وسيقدم كابينته الوزارية للبرلمان خلال 24 ساعة

قال سعد السعدي القيادي في تحالف “الفتح” بزعامة الامين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري ان رئيس مجلس الوزراء المكلف ماض في تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة ولن يعتذر.

وقال السعدي ان “الانباء التي تحدثت عن تهديد رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، القوى السياسية بالاعتذار عن مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، غير صحيح، بل هو مصر على اكمال مهمته قبل انتهاء المهلة الدستورية”.

وبين السعدي ان “القوى السياسية كافة تسعى الى انجاح مهمة الكاظمي في تشكيل حكومته، وحسب اخر المعطيات وفق الحوارات والتفاوض ستكون جلسة التصويت على الحكومة الجديدة، في منتصف الأسبوع المقبل او نهايته”.

وكان النائب عن كتلة دولة القانون كاطع الركابي قد راى، يوم السبت، أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي يواجه عراقيل لاستكمال تشكيلته الحكومية وتقديمها للبرلمان، متوقعاً أن يتنحى عن مهمة تشكيل الحكومة في الأيام المقبلة جراء ذلك.

من جهتها ذكرت كتلة “صادقون” بزعامة الامين العام لجماعة “عصائب اهل الحق” أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي سيقدم الكابينة الوزارية إلى مجلس النواب خلال 24 ساعة المقبلة.

وقال النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي لشفق نيوز، ان “رئيس الوزراء المكلف إجرى بعض التعديلات على أسماء المرشحين في الكابينة الوزارية تماشيا مع رؤية القوى الشيعية لاختيار الكفاءة والأنسب للمنصب الوزاري”.

وأضاف أن “الكاظمي سيقدم طلبا إلى مجلس النواب خلل الساعات الـ24 المقبلة من اجل منح الثقة لحكومته”، لافتا إلى أن “جلسة منح الثقة لحكومة الكاظمي ستعقد في الخميس المقبل”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق