الاخبار

عضو ببرلمان الاقليم: فساد النفط “كبير جدا” والحكومات الحالية والسابقة متورطة

أكد عضو برلمان كردستان سيروان بابان، السبـت، ان الملف النفطي في الاقليـم مليئ بالفساد والهدر المالي والاداري بشكل مخيف طيلة السنوات الماضية وحتى الان.

وقال بابان ان “برلمان كردستان رصد جملة من الخروقات المالية والفساد في الملف النفطي، حيث ان الشارع اصبح على دراية واضحة ان الخطورة تمكن في عدم الشفافية في العقود وتصدير النفط وايضا هناك خروق في المستحقات للشركات النفطية، فضلا عن وجود خروقات بين المركز والاقليم في قضية النفط”.

واضاف ان “برلمان الاقليم اصدر قانون الاصلاح وبعده قانون بعدم خروج المشتقات النفطية بشكل غير شرعي ولكن هذه القوانين لم تطبق بسبب عدم وجود نزاهة وشفافية في الحكومات السابقة والحالية في الملف النفطي”، حسب تعبيره.

واكد ان “برلمان كردستان كجهة رقابية راصدة للخروقات المالية والنفطية قدم كل الملفات للقضاء وللجهات المختصة لكنها لم تنتج شيئا بسبب العملية الديمقراطية المزيفة في الاقليم، حيث ان البرلمان والحكومة تشترك فيها الاحزاب الحاكمة ولانها متورطة في هذه الملفات لا يمكنها ان تطبق القانون على نفسها”، لافتا الى ان “الفساد وصل الى مراحل متقدمة جدا وسنكشف للعالم كله فساد النفط في الاقليم وكيفية بيعه وتهريبه” حسب قوله

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق