الاخبار

“الفتح”: حكومة الكاظمي ستعمل على ثلاثة ملفات

كشفت كتلة الفتح النيابية برئاسة هادي العامري، الخميس، عن أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي سيركز على إقرار الموازنة العامة وإجراء الانتخابات في حكومته.
وقال النائب عن الفتح فاضل الفتلاوي إن “الكاظمي حصل على دعم وتاييد من القوى الشيعية والسنية والكوردية بالإجماع، وعكس سلفه عدنان الزرفي الذي واجه معارضة كبيرة”.
وأضاف أن “حكومة الكاظمي سيكون عملها مؤقتا وستركز على ثلاثة أمور رئيسية هي اقرار الموازنة العامة وانعاش الاقتصاد العراقي واجراء الانتخابات المبكرة”.
وكلف الرئيس العراقي برهم صالح، يوم الخميس، رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وذلك بعد اعلان عدنان الزرفي تنحيه عن هذه المهمة.
وامام الكاظمي مهلة 30 يوماً تبدأ من التاسع من نيسان الجاري لتشيل الحكومة الجديدة التي فشل بها محمد علاوي، وعدنان الزرفي.
واعتبر الزرفي اعتذاره عن الاستمرار بالتكليف مرده “الحفاظ على وحدة العراق ومصالحه العليا”.
فشل الزرفي بتشكيل الحكومة جاء بعد توافق قوى شيعية وسنية فضلا عن إقليم كوردستان على ترشيح رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي لتشكيل الحكومة المقبلة.
واعلن إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وتحالف القوى العراقية بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، توزير الكاظمي لخلافة رئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي.
وقال الكاظمي في اول تصريح له عقب التكليف، “مع تكليفي بمهمة رئاسة الحكومة العراقية، أتعهد أمام شعبي الكريم، بالعمل على تشكيل حكومة تضع تطلعات العراقيين ومطالبهم في مقدمة أولوياتها، وتصون سيادة الوطن وتحفظ الحقوق، وتعمل على حل الأزمات، وتدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق