الاخبارعربي ودولي

عميد سابق بالجيش الامريكي يدعو الى اغلاق جميع القواعد في العراق وسوريا

دعا العميد السابق في الجيش الامريكي دانييل ديفز، الخميس، الى اغلاق جميع القواعد العسكرية الامريكية في العراق وسوريا وسحب جميع القوات هناك بشكل فوري .
ونقلت صحيفة تاون هيل عن العميد قوله في مقال“انني ادعو الى اغلاق جميع القواعد العسكرية الامريكية في العراق وسوريا وسحب قواتنا على الفورلأن الانسحاب الكامل هو الذي سيحافظ على حياة جنودنا هناك”.
واضاف أنه ” إذا كانت هناك حالة قاهرة يجب إجراؤها بحيث ان القوات القتالية الأمريكية في الشرق الأوسط تحسن الأمن الأمريكي بشكل مادي ، فقد يكون من المعقول إنفاق حتى موارد كبيرة لدعم قواتنا على الأرض في الشرق الأوسط. لكن هذه ليست هي القضية، خاصة عندما ينظر إليها في سياق الضربة غير العادية للاقتصاد الامريكي والتي سببها فايروس كورونا، لذا فإنه لا معنى لنزيف بلادنا من الأموال التي تمس الحاجة إليها في مهمة تجعلنا أضعف وتعرض الجنود الأمريكيين للتهديدات الإقليمية التي لا يمكن تحقيقها إلا بسبب القرب الجغرافي”.
وتابع أن ” المسؤولين الامريكان يزعمون انهم يتلقون تقاريرا عن هجمات وشيكة على القوات في المنطقة ، لكن الحقيقة هي ان بقاء تلك القوات هو الذي يشكل الخطر والطريقة الوحيدة لمنع ذلك هو ازالتها من المنطقة مما يقلص بشكل جذري اي استهداف لها في المستقبل”.
واشار العميد في مقاله الى أن ” العراق سيكون بحرا مزعجا من عدم الاستقرار السياسي في المستقبل المنظور، يضاف إلى ذلك حقيقة أن بغداد تتأرجح تحت وطأة انهيار أسعار النفط ومعركة فايروس كورونا الخاصة بهم ، ومن الواضح أن العراق سيكون مكاناً غير مستقر سياسياً وأمنياً ولذا فانه ونظرًا لعدم وجود مصالح أمنية أمريكية حتى على المحك ، فمن الواضح تمامًا أن واشنطن بحاجة إلى إنهاء مهامها في سوريا والعراق وسحب القوات كلها قبل أن تسفك قطرة دم أخرى”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق