الاخبار

العقابي يلمّح إلى أن نتائج الأنتخابات “مبيوعة مقدما” .. كل كيان سياسي ضمن مركز انتخابي

شبكة أنباء العراق

أكد عضو اللجنة القانوينة النيابية حسين العقابي، اليوم الأربعاء، أن الأحزاب اتفقت فيما بينها على أن كل كيان سياسي سيدخل الانتخابات المبكرة يحصل على مركز انتخابي خاص به.

وقال العقابي إن :”الاحزاب وزعت المراكز الانتخابية بشكل مسبق من اجل الحصول على مقاعدها المؤكدة”.

وأضاف أن “الاحزاب السياسية استغرقت قرابة السنة من اجل تمرير قانون الانتخابات النيابية واتفقت على توزيع المقاعد الانتخابية بعد حصول كل كيان على مركز انتخابي خاص به.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل للاحزاب والتحالفات السياسية الراغبة بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2021 يوم السبت الموافق 9/1/2021 ولغاية  يوم السبت الموافق 16/1/2021.

وتكون فترة استقبال قوائم المرشحين الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي 2021 ، ابتداءً من يوم السبت الموافق 9/1/2021 ولغاية يوم الخميس الموافق 28/1/2021 .

من جهة اخرى اعتبر العقابي أنه “من المعيب عدم محاسبة الوزراء المقصرين المسؤولين على الازمة المالية في العراق، سيما مع تضرر المواطن البسيط”.

 ولفت إلى أن “الموازنة سيتم تمريرها وفق الاهواء السياسية والتخبط وسيدفع المواطن البسيط ثمن الضريبة لها”.وكان النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي اتهم، امس الاول الاثنين، وزير المالية علي عبد الامير علاوي بأنه متخبط وتعامله غير دقيق في الحسابات المستقبلية للبلاد، مبينا ان علاوي وضع ميزانية غير مهنية ستجعل مستقبل العراق على المحك.يشار إلى أن النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي كشف في تصريح لـ”دجلة”، السبت الماضي، عن وجود عزم نيابي على إقالة ومحاسبة وزير المالية علي عبد الأمير علاوي ومحافظ البنك المركزي مصطفى مخفي بسبب اهمالهما وتسببهما في الاضرار المالي العام، مبينا ان البرلمان حدد جميع الاسئلة والادلة لاستجوابهما خلال الايام المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق