الاخبار

الخالدي: 20 نقطة خلافية بالموازنة وسيتم ضغط 30% من مخصصاتها التشغيلية

شبكة أنباء العراق

أكد رئيس كتلة بيارق الخبير محمد الخالدي، اليوم الثلاثاء، أن الموازنة العامة للعام الحالي تحتوي على 20 نقطة خلافية لكنها ستمرر منتصف شهر شباط المقبل، لافتا إلى عزم اللجنة المالية ضغط 30% من مخصصاتها التشغيلية.

وقال الخالدي إن :”البرلمان مختلف على اكثر من 20 فقرة في الموازنة العامة للعام الحالي، وسيتم استبدالها وتغيير المناقلة فيها”.

وأضاف أن “اللجنة المالية النيابية ستكمل خلال اسبوعين دراسة الموازنة وستجري تقليص بنحو 30% من المخصصات التشغيلية ضمن اجراءات التقشف”، مبينا أن “المبالغة في التقديرات المالية التي وضعتها الحكومة لا يمكن تحقيقها وهي مجرد ارقام على الورق وغير دقيقة”.

وأشار الخالدي إلى أن “البرلمان سيمرر الموازنة منتصف الشهر المقبل بعد اجراء سلسلة طويلة من المفاوضات، سيما مع اقليم كردستان الذي لم يتفق حتى الآن مع بغداد بشان نسبة الاقليم في الموازنة وحجم النفط المسلم من اربيل وكذلك توزيع المبالغ الاستثمارية”.

وكان النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي اتهم، امس الاثنين، وزير المالية علي عبد الامير علاوي بأنه متخبط وتعامله غير دقيق في الحسابات المستقبلية للبلاد، مبينا ان علاوي وضع ميزانية غير مهنية ستجعل مستقبل العراق على المحك.

يشار إلى أن النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي كشف في تصريح لـ”دجلة”، السبت الماضي، عن وجود عزم نيابي على إقالة ومحاسبة وزير المالية علي عبد الأمير علاوي ومحافظ البنك المركزي مصطفى مخفي بسبب اهمالهما وتسببهما في الاضرار المالي العام، مبينا ان البرلمان حدد جميع الاسئلة والادلة لاستجوابهما خلال الايام المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق