الاخبار

رئيس كتلة يتوقع تغيير جذري بالوجوه الحالية في حال طُبق النظام البايومتري

شبكة أنباء العراق

توقع رئيس كتلة بيارق الخير محمد الخالدي، اليوم الاثنين، حصول تغيير جذري بالوجوه الحالية في حال طُبق النظام البايومتري بالانتخابات المقبلة، فيما دعا مجلس الوزراء إلى إلزام المفوضية بالأمر.

وقال الخالدي :”نحن ككتل سياسية ننتظر من مجلس الوزراء ورئاسة الحكومة ارسال التعديل الجديد بقانون الانتخابات لإلزام مفوضية الانتخابات على اعتماد البطاقة البايومترية في الانتخابات النيابية المبكرة، لضمان نزاهتها”.

وأضاف أن “التغيير في القانون سيشمل بعض الفقرات وهي جذرية من اجل منع التزوير وعدم استخدام البطاقات العادية فيها”، متوقعا تغيير جذري في الوجوه الحالية في حال طبق النظام البايومتري”.

واشار الخالدي الى ان “التغييرات في قانون الانتخابات بحاجة الى توافق سياسي وهذا سيؤدي الى تاجيل الانتخابات لعدة اشهر من اجل التوافق عليها وتمريرها”.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد جدد في ( 15- 11-2020) التزام الحكومة بموعد الانتخابات المقرر في السادس من شهر حزيران 2021 خلال استقباله أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحسب بيان لمكتبه، معتبرا إن الانتخابات المبكرة هي مهمة ومطلب الشعب وثورة تشرين.

وأضاف مخاطباً اعضاء المفوضية، ما تحتاجونه من متطلبات لإجراء الانتخابات بموعدها اطلبوها الآن، ليتم عرضها أمام مجلس الوزراء في أقرب جلسة، لكي يتم إقرار كل مطالبكم التي تؤدي لإجراء هذه المهمة التأريخية لحكومتنا.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى إصدار توجيه الى جميع الوزارات ومؤسسات الدولة بتذليل العقبات والإجراءات البيروقراطية أمام مفوضية الانتخابات”، داعياً المواطنين إلى “تحديث سجل الناخبين والمشاركة الواسعة في الانتخابات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق