الاخبار

السعداوي : الحكومة العراقية وضعت موازنة انفجارية من اكبر الموازنات بعد السقوط

شبكة أنباء العراق

وصف عضو اللجنة المالية عبد الهادي السعداوي موازنة 2021 بانها أكبر موازنات العراق بعد 2003 رغم مرور الدولة بعجز مالي كبير

وقال السعداوي :”ان الحكومة العراقية وضعت موازنة انفجارية وتعد من اكبر الموازنات من بعد السقوط رغم مرور البلد بازمة مالية وعجز مالي كبير جدا، كما انها رغم ذلك تتجه لقطع رواتب موظفي الدولة ولا تعد موازنة تقشفية “.

وحول مستحقات إقليم كردستان الماضية وتسليم النفط يقول السعداوي فاقد الشئ لا يعطيه قاصدا نفط حكومة الاقليم الذي تم تسليمه للحكومة التركية وبيع لهم من عام 2011الى 2024 واستلمت امواله ، لذلك هم لا يملكون النفط ولا امواله لتسليمها الى الحكومة الاتحادية.

واضاف فيما يخص المنافذ الحدودية ان الاقليم يمتلك 21منفذ حدودي 4 منها رسمية يتم التفاوض عليها وهي تعود لأسماء و شخصيات قيادية ،كل معبر ومنفذ باسم شخصية ولكل قيادي بحزب له منفذه الخاص الذي يتحكم به، وسيتم تحويل جميع نشاطات الاقليم التجارية الى مابقي من منافذ وهي 17 منفذ وإيقاف الـ 4 التي ستسلم للحكومة الاتحادية بالتالي لن تنفعها بشئ .

ودعا ان يتخذ الكاظمي الاجراء اللازم بانزال قوات عسكرية بالاتفاق مع الدول المجاورة للسيطرة على هذه المنافذ والكمارك والبضائع من اجل ان تعود منافعها للحكومة الاتحادية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق