الاخبار

“المالية” العراقية تعلن وقف التعيينات وزيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية

شبكة أنباء العراق

أعلن علي عبد الأمير علاوي، وزير المالية العراقي، إيقاف التعيينات، وكذا زيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية.

وكشف الوزير عن استثناء للتعيينات التي جرت نهاية العام الماضي وبداية 2020.

وقال علاوي :”إن الموازنة هي بداية الإصلاح وستكون هناك خطوات أخرى مستقبلاً لتطبيق الورقة”.

وتابع أن “إقليم كردستان يصدر نفطه بأسعار أقل من نفط سومو بـ 5 إلى 7 دولارات”، مبينا أن “الوزارة توصلت لاتفاق مع كردستان حول موازنة 2021 والوفد الموجود حالياً يناقش مخصصاته لعام 2020”.

وأشار إلى أن “وزارة المالية لم تسرب الموازنة “وأنفي ذلك بشكل قاطع”، موضحا أن “البرلمان والمالية النيابية ورؤساء الكتل لديهم علم بالاتجاه الذي تسلكه الحكومة”.

كما أعلن علاوي زيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ تدابير لتعويض العواقب السلبية لتعديل سعر الصرف على الفقراء.

وأكد الوزير أن تغيير سعر الصرف سيساهم في تقليل العجز في الموازنة ويساعد الدولة في تحقيق التزاماتها تجاه دفع الرواتب والتقاعد ودعم الفئات الهشة في المجتمع، مضيفا أن تغيير سعر الصرف سيساهم في تكوين فرص عمل جيدة.

وتابع أن” المسافرين لن يتأثرون على الارجح بتغيير سعر الصرف”، مبينا أن” البنك المركزي سيواصل ضمان توفير جميع العملات الأجنبية اللازمة”.

وأكد علاوي أن “الحكومة ستتخذ تدابير لتعويض العواقب السلبية لتعديل سعر الصرف على الفقراء”.

وأردف الوزير: “قمنا بزيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية في موازنة العام المقبل لتعويض الارتفاع المحتمل في أسعار بعض السلع المستوردة”، لافتا إلى أن “بعض أسعار السلع المستوردة سترتفع لمرة واحدة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق