الاخبار

أول وقفة احتجاجية في العراق على ارتفاع الدولار

شبكة أنباء العراق

نظم العشرات من شيوخ ووجهاء البصرة، اليوم السبت (‏19 كانون الأول 2020)، وقفة احتجاجية للتنديد بمؤشرات ارتفاع سعر الدولار وما له من تأثير على حياة المواطنين البسطاء لارتفاع قيمة السلع والبضائع والمواد الغذائية.

‏وأوضح الشيخ رائد الفريجي أن “هذه الوقفة جاءت معبرة عن سخط أبناء البصرة من القرارات الاقتصادية المتخذة من قبل الحكومة المركزية وعدم الاهتمام به شرائح المجتمع المتوسطة والفقيرة”.

‏واضاف الفريجي، “ستكون لنا وقفات وتظاهرات اذا لم يتم تعديل هذه القرارات او ايجاد حل سريع لها فهي لا تخدم أبناء الوسط والجنوب في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة”، داعيا في الوقت ذاته “جميع السياسيين ونواب البصرة إلى اتخاذ موقف حازم ومشرف تجاه ما يحصل”.

وأعلن البنك المركزي، اليوم السبت، رسميا تحديد سعر الصرف 1450 دينار لكل دولار، و1460 دينار لكل دولار سعر بيع العملة الأجنبية للمصارف، 1470 دينار لكل دولار سعر بيع العملة الأجنبية للجمهور، مبررا ذلك بالقول، إن “عدم اتخاذ مثل هذا القرار قد يجعلنا مضطرين لاتخاذ قرارات صعبة قد تضع العراق في حالة مشابهة لما تعرضت إليه دول مجاورة”، وذلك غداة تصريحات ادلى بها وزير المالية محمد توفيق علاوي صبت في هذا الاتجاه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق