الاخبار

البرلمان يحتضن اجتماع قوباد طالباني بالحلبوسي وزعماء الكتل السياسية

شبكة أنباء العراق

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (16 كانون الأول 2020)، بأن اجتماعاً عقد، قبل قليل، بين أعضاء في مجلس النواب بحضور رئيسه محمد الحلبوسي من جانب، وبين وفدٍ كردي برئاسة نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني.

وقال المصدر إن “طالباني والوفد الكردي المرافق له وصلا إلى مبنى البرلمان في المنطقة الخضراء ببغداد”.

وأضاف، أن “اجتماعاً يعقد الآن داخل القاعة الدستورية في المبنى بين الوفد الكردي وبين أعضاء اللجنة المالية والقانونية النيابيتين، ورؤساء كتل سياسية بحضور رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ونائبيه، بشأن حصة إقليم كردستان في الموزانة الاتحادية”.

يشار إلى أن اجتماعا عقد، في 12 كانون الأول الجاري، بين رئيس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، مع وفد كردي برئاسة قوباد طالباني، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، بحضور اللجنة المالية في البرلمان العراقي، تمخض عنه الاتفاق على التزام أربيل بمواد قانون العجز المالي، مقابل التزام بغداد بأرسال مستحقات الإقليم المالية.

وجاء ذلك في ظل تظاهرات شهدتها محافظة السليمانية بإقليم كردستان قبل أيام احتجاجاً على تأخر حكومة الإقليم في صرف رواتب الموظفين ونقص الخدمات، وشهدت حرق مقار حكومية وحزبية مع سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق